غير مصنف

أنواع الصوبات

أنواع الصوبات صوبات كهرباء، صوبات غاز، صوبات حطب

 عندما يأتي فصل الشتاء البارد، نبدأ البحث عن طرق فعّالة ومريحة لتدفئة منازلنا ومكاتبنا من خلال أنواع الصوبات والدفايات المختلفة، فسوف يزيد اهتمامنا بها تدريجياً. عادةً ما تكون الدفايات والصوبات متعددة الاستخدامات تقدم مزايا متنوعة تجعلها الخيار الأمثل لتدفئة المكان والتخلص من البرد القارص. فاستعد لفصل الشتاء وقم بالاختيار المناسب بين أفضل أنواع الصوبات. 

من أهم أنواع الصوبات واستخداماتها هي:

صوبات حطب

يعتمد موقد الحطب على الخشب (الحطب) لإنتاج الحرارة. فتقدم حرارة مناسبة للاماكن الصغيرة ومتوسطة الحجم. يجب الانتباه عند استخدام الحطب فمن الضروري استعمال الحطب المناسب للتدفئة ليكون صديقاً للبيئة وللحفاظ على الهواء النقي في الغرفة. يمكنك العثور على الحطب المناسب في البشيتي الرئيسي لجميع أنواع صوبات الحطب . من مميزات صوبات الحطب أو المعروف باسم فاير بليس الحطب أنه يقدم مظهر جمالي فهو غالبا ما يأتي بتصميمات جميلة تضيف لمسة جذابة على ديكور المنزل. يجب على أصحاب صوبات الحطب القيام بالصيانة الدورية وتنظيفها من الرماد بانتظام للحفاظ على أداء الصوبة بشكل جيد.

صوبات حطب
صوبات غاز

صوبات غاز

 يتم توصيل خط الغاز الطبيعي إلى الصوبة الغاز عن طريق جرة الغاز التقليدية. صوبة الغاز غالباً ما تكون مزودة بنظام إشعال إلكتروني يستخدم شرارة كهربائية لإشعال صوبة الغاز بدلاً من إشعال النار. تتميز صوبة الغاز بأنها قليلة الانبعاثات الضارة وتحرق الغاز بشكل نظيف بالإضافة الى سهولة استخدامها وقلة حاجتها للصيانة مقارنةً بصوبة الحطب. بالإضافة الى ان صوبة الغاز تعتبر آمنة يمكنك إيقاف إمداد الغاز بسهولة عند الحاجة. من مميزات صوبة الغاز انها توزع الحرارة بشكل متساوي وتعتبر أكثر شيوعاً لتدفئة المطابخ والمناطق الداخلية بسبب كفاءتها وراحتها في الاستخدام.

صوبات غاز

صوبات كهرباء

 يتم إشعال صوبة الكهرباء بواسطة تيار كهربائي لإصدار حرارة تمتزج مع الهواء وتنتقل الى المكان الذي ترغب في تسخينه بشكل متساوي حيث يتم تشغيل المقاومات الكهربائية بشكل تدريجي للحفاظ على درجة حرارة مستقرة بكفاءة عالية. تأتي صوبات الكهرباء مع أنظمة تحكم تتيح لك تعديل درجات الحرارة بدقة. تعتبر صوبة الكهرباء سهلة الاستخدام لا تحتاج إلى صيانة دورية معقدة، يجب مراعاة استهلاك الكهرباء عند استخدام صوبات الكهرباء حيث ترتفع تكاليف التشغيل في بعض الأحيان. تستخدم على نطاق واسع في المنازل والمكاتب. حيث تعتبر صوبات الكهرباء آمنة مقارنةً بأنواع الصوبات الاخرى. لمعرفة المزيد عن أنواع صوبات الكهرباء قم بزيارة مقالنا عن أنواع الصوبات الكهربائية.

صوبات كهرباء

لوجود العديد من أنواع الصوبات يمكن ملاحظة أن أجهزة التدفئة التي تعتمد على الغاز الطبيعي وصوبات الكهرباء من أنواع الصوبات الأكثر شيوعا واستخداما في الأردن. بينما في الدول الغربية، يعتمدون بشكل رئيسي على أنواع التدفئة بالخشب أو الحطب. تختلف اختيارات أنواع التدفئة من دولة إلى أخرى بناءً على العوامل المناخية والاقتصادية وغيرها من العوامل. و لكن في الاونة الاخيرة مع ارتفاع اسعار الموارد الطبيعة تم الاتجاه في الاردن بشكل كبير على صوبات الحطب التقليدية و ذلك لانها توفر ما يقارب على 30-40% من فاتورة المحروقات بالوضع الطبيعي.

اترك تعليقاً